قبل أن تقول لأحد (ميري كريسماس) احضر هذا الفيديو !!

بات بيتيرسون، أحد أشهر رجال الدين النصارى بأمريكا، يؤكد أن الكريسماس هو في الأصل عيد وثني كان يسمى (ساترنيليا)، كانت تعطل فيه القوانين في الدولة الرومانية ويطوف المغنون في الشوارع عراةً يغنون، وتقام فيه حفلات جنس جماعي. فعندما ظهرت المسيحية في إيطاليا لم يرغب الناس في التخلي عن هذا العيد، فقالوا: “حسناً، سنقول أن ميلاد المسيح كان في في هذا التاريخ”.
يقول بات بيتيرسون بعدها:
“فكل هذه الطقوس وثنية.
شجرة عيد الميلاد: وثنية..
تبادل الهدايا: وثنية..
كل جزء من الكريسماس وثني، نحن حولناها إلى طقوس مسيحية.
وهذا جيد، أن يكون لدينا وقت نحتفل فيه بالمسيح..
لكن الحقيقة أنها كلها طقوس وثنية”

هل علمتم يا من تصرون على تهنئة غيركم بالكريسماس؟! أصله عيد وثني، كل ما فيه وثني، وكانت تمارس فيه الفواحش بشكل جماعي.
من يصر بعد ذلك ويقول: “إيش فيها؟ يا أخي مش معقول ما أهنئ زميلي، يا أخي لا تضيقوها، الإسلام مش هيك”!!
من يقول مثل هذا فمشكلتنا معه الاختلاف التام في فهم عزة الإسلام وقيمة أن تكون مسلماً، بل في فهم معنى المروءة وكرامة النفس! والله المستعان.
_____________________________________
الصفحة الشخصية على الفيس بوك

https://www.facebook.com/EyadQunaibi

الحساب على التويتر
@Dr_EyadQun

source

You Might Be Interested In

Comment (21)

  1. اللهم صلِّ على محمد و على آل محمد كما صليت على إبراهيم و على آل إبراهيم إنك حميد مجيد، اللهم بارك على محمد و على آل محمد كما باركت على إبراهيم و على آل إبراهيم إنك حميد مجيد

  2. وفكرة عبادة المسيح عليه السلام واعتباره إله وليس مجرد إنسان هو وثنية، وفكرة تثليث الآلهة هي أيضاً عقيدة فرعونية وثنية، وفكرة صلب المخلص ودفنه ثم قيامته من الأموات هي أيضاً وثنية، وفكرة تدمير العالم وأخذ المؤمنين إلى السحاب بعيداً عن الدمار وثنية،،،،

  3. الله يحفظك ويبارك فيك يادكتور اياد فيديو فيه معلومات مهمة حسبي الله ونعم الوكيل يارب احفظ المسلمين ونور دربهم بالقرآن وبالعلم

  4. للأسف البعض مثل الحمير يحتفلون فيه ويقولون فقط مزاح
    انت كذا تحتفل بمولد ولد الله و انت ماتدري مثل الاهبل
    وليس فقط هذا الي يقولون فقط نفعله للمزاح
    الأبراج صارت عندهم حلال اذا كانو يجربونها فقط للمزاح و السب والقذف كذلك
    بعد ١٠سنوات يمكن يشربون خمر ويقولون مزاح

  5. هذا الشهر الذى يحتفلون فيه بمولد سيدنا عيسى ليس هو شهر ميلاده لقد اعطانا الله اشاره الى ذلك حين قال للسيده مريم(وهزى اليك بجذع النخله تساقط عليك رطبا جنيا ) حين جاءها المخاض فهل يوجد رطب على النخل فى شهر يناير او ديسمبر!!!!!!!!؟؟؟؟؟؟؟

  6. هذا المقطع أكد لي أن دين المسيحية تم إنشاؤه وفق أهواء قسطنطين الوثني حيث أدمج الوثنية والنصرانية فأصبحت الأعياد الوثنية جزأ من الديانة المسيحية؛ كل هذا حصل في القرن الثالث بعد الميلاد: مجمع نيقية 325م

  7. اعيش في بريطانيا ولا يوجد مسيحين حولي. كل المحتفلين ملحدين مكتئبين ويبحثون عن مصادر للاحتفال والبهجه والسعاده فهلا رحمنا انفسنا من القصص التاريخيه الباليه الغير مطبقه اليوم ولا ارى من يذكر عيسى وهذه القصه لا يرددها سوى المسلمين الذين يحتاجوا ان يتركوا الخلق للخالق. وهذا فيديو قديم والعالم تغيير اخي الفاضل. لماذا مليون فيديو عن حكم تهنئه الكريمس؟ هل نعيش في فراغ ونبحث عن مشاهدات؟

    عندنا حسن نيه وحب للدين لا شك في ذلك لكننا عندنا سذاجه احيانا وسوء تقيم الاشياء ووضع الامور في غير موضعها حرصا على الدين ولكن للاسف احيانا الحرص الزائد يضيع ( ما شاد الدين احد الا غلبه) .

    يا اخوني لا تضحكوا الناس علينا. النطق بالشيئ لا يساوي الايمان به والايمان به لا يساوي العمل به. الايمان واليقين امر ثمين وعميق وله شروط ولذلك كثير ممن يدعون الاسلام وينطقون الشهاده لا تتعدى حناجرهم. وكذلك النطق بكلمه كالتهنئه لا تعني ولا تتعدى الفم ولا تعني مطلقا الايمان بها او العمل بها. فهلا رحمنا انفسنا من الفتاوى المعقده للحياه وللدين الذي هو سليم وصحيح من عند الله تعالى ونتوقف عن النظر للامور بطريقه سطحيه فيها تعقيد لحياة المسلم الذي هو اساسا مطحون من العالم ومن بلاده العربيه ومن البلاد العربيه وسمعته سيئه وافعاله مريبه وحياته ليست نموذج صالح للعالم. واني والله اتعجب من كل من عمل فيديو بهذا الصدد وترك امور شركيه حتميه ومأساويه في العالم العربي اليوم. ياريت ننشغل فعلا بأنفسنا ونميت كثيرررر من الباطل بالسكووووت عنه.

    علما: دخلت ابحث عن فيديو لا تهنئوا المسلمين بالعيد او رمضان فلم اجد ولا واحد ..لانهم اناس مشغولين بالصعود للقمه ونحن مشغولين بهم. انا حين يسألني احد عن الكريمس اقول ما اهذا الشي؟ لا اعرفه ولا يهمني ولو كان مناسبه دينيه عند احدهم قلت مبروك والسلام ( كلمه مبروك من الفم وليست من القلب للتعايش والاحسان يا مسلمين ).

  8. بات روبرتسون!! وليس بات بيتيرسون, كيف " لمؤثر" اجتماعي أن لا يتحقق من اسم شخص " مشبوه" في مصداقيته وينشر عنه هراءا مثل هذا!! احترموا عقول خرفانكم, عيدكم سعيد!!

LEAVE YOUR COMMENT